Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
29 juillet 2007 7 29 /07 /juillet /2007 18:57

يمشي الأسد على جرحه ولا يبان انو جريح
lion.gif
 ***********
IRAQUE.GIF

بهذه الصورة مشى المنتخب العراقي في كاس آسيا، العراق الجرح العربي الذي لا يندمل لم ينسنا نحن عشاقه وعشاق تاريخه وثقافته. العراق الحضارة والتاريخ لم ينته كما يريد من يحتلوه ،لازال في جعبة الحاوي العراقي الكثير.

في دول شرق آسيا، امتزجت دموع الحزن على الضحايا اليوميين ،بدموع الفرح الذي صنعه شبان من كل الطوائف، ولكنهم عراقيون حتى النخاع .في زمن الحزن والألم، ومن رحمه لم ينس الشباب أن الأسد يمشي على جرحه ولا يظهر للعالم انه جريح. دموع لم نعد نعرف جنسيتها، انهمرت بفوز العراق من المغرب حتى الخليج، الكل بكى فرحا بعد أن كان يبكي حزنا على جرح العراق .                             
      ولان للفرح لون الوحدة والتضحية ،لابد من الوقوف على دموع "جورفان" المدرب الذي امتزجت جنسياته، من البرازيل إلى البرتغال إلى العراق مرورا بالمغرب البلد الذي يستقر به. "جورفان" أحس بالألم العراقي ولذلك أحس بالفرح.

لفرح "فييرا"  ودموعه، لفرح ودموع اللاعبين العراقيين،لفرح ودموع الشعب العراقي،لفرحتنا جميعا بفوز جاء من عصارة الألم، لشعب لا يستحق كل هذا الألم واليأس، لكل من فرح لعراق موحد وسعيد.

تحية لكاس آسيا التي حملها من استحقها لسنوات ورفضها،بعد أن كانت تناديه، وعاد ليحملها في وقت هو في أمس الحاجة إليها وهي بعيدة عنه.

      تحية "لنور صبري"، "هوار مولا امحمد"، العميد "يونس محمود"، "كرار"، "نشأت أكرم" "صالح سدير"،"قصي منير"...،لكل الجنود  الذين جعلوا الحلم حقيقة، والألم فرحا غامرا لكل من يحب العراق في العالم .

 

                                                        أسرة المدونة

Partager cet article
Repost0

commentaires

ابناء اسفي الجميلة

  • : ابناء اسفي الجميلة
  • : شرفة بحرية تطل على الصورة والكلمة الجميلة الهادفة
  • Contact

للبحث

من هنا وهناك